العلم لا يتناقض مع الدين والدبن فى اساسه علم وفى اوطاننا شيوخ ضلاله يريدون لنا ان نبقى مغيبون عما يدور فى العالم ليوجهونا كما يشاؤون
هؤلاء الظلاميون لا يعترفون بعلم سوى ما يلقون فى عقول العامة من تخريف ينسبونه ظلما للاسلام الحنيف
الاسلام دعى الى العلم والى التفكر فى الكون والى البحث والتنقيب فى كل شىء هؤلاء المدعون يريدون ان يقصروا هذا الدور على انفسهم وليتهم يفعلون
هم يتحدثون فى كل شىء وليس لهم علم بأى شىء والله يقول اسألوا أهل الذكر ان كنتم لا تعلمون وأهل الذكر هم أهل التخصص والخبرة لا أهل الدقون
كل متخصص فى علم هو من أهل الذكر فى هذا الفرع من العلوم مجدى يعقوب فى مجاله زويل فى مجاله دارون فى مجاله وهكذا
لا غضاضة فى الامر من وجهة نظر الاسلام الحنيف أن يكون صاحب العلم على غير ملة الاسلام هذا ليس ذنباً ارتكبه بل خيراً فعل الرجل والعيب فينا
حين تحدث حازم ابواسماعيل فى موضوع بيبسى وذكر انه معنى الكلمة هو _ ادفع كل ما فكه معك لنصرة اسرائيل _ لم يكن من أهل التخصص
وحينما واجهه احد الشباب وبين ان الامر خلاف ما يدعى الشيخ بيبسى كابر ولم يعترف بخطأه وقال نقلت عن أخرين وليس هذا رأيى _ اذن انت تنقل عن جاهل
من أهم شروط العالم _ الأمانة العلمية _ والوقوف على حقائق الامور والاعتراف بالخطأ فالأمر ليس شخصى وانما موضوعى بحت يبحث عن حقيقة
هاجم الظلاميون نظرية التطور ولم يقرأها احدهم قط ولا يستطيع ان يفهمها ولا ان يدلى برأيه فيها وادعوا فيها ما لم يقل به صاحبها لغرض التشوية
وأنا هنا اذ اتعرض للأمر أحاول ان القى بعض الضوء على نظرية التطور على حسب فهمى العليل ولن اشرح وانما سأرسل رسائل تحتاج الى تفكر وتحليل
4500 مليون سنة هو الاطار الزمنى لنظرية التطور _ مستوعب المدة
مبدأ الانتخاب الطبيعى _ البقاء للأقوى _ والأقوى هو من يستطيع توريث جيناته وبالتاالى تنتخبه الطبيعة للبقاء _ الصدفة خرافة لم يقل بها دارون
مثال _ مجموعة غزلان طويلة الأرجل وأخرى قصيرة الأرجل _ الأولى فرصتها فى الهرب والنجاة اكبر وبالتالى تبقى
بينما الأخرى تنقرض _ انتخاب طبيعى
قبل نظرية التطور كان الانسان يعتقد انه كل شىء فى الكون بعدها اكتشف انه جزء من كل _ بعد فلسفى _ سقوط الانسان المغرور من برجه العاجى المزعوم
العقل _ تطور واكتسب المزيد من الحكمة جعلته اقدر على ادراك قيمة الانسان _ البقاء للأفضل على المستوى الانسانى _ بعد اجتماعى _ مش غابة
لما سألوا القرضاوى _ لو العلم أثبت صحة نظرية التطور هيكون ايه موقفك ؟ أجاب القرضاوى وقال _ ساعتها هنتصرف !! _لاحظ الاجابة
بين القرد والانسان تشابه تشريحى كبير جدا ً _ وهذا صحيح لأن جميع الكائنات أصلها ذرة الكربون _ فالأصل مشترك _ لم يقل دارون ان الانسان أصله قرد
الإسلام أخبر ان الله خلق الانسان ولم يعترف دارون بذلك لأنه لم يكن مؤمناً وانما عندى أعترف بذلك وأؤيد الأصل المشترك للكائنات _ ولا تعارض
حاول دارون ان يثبت أصل مشترك للكائنات وقد فعل وهذا بالفعل صحيح وقد واجهته صعوبات فى النظرية وللأمانة العلمية لم يكتمها وانما ذكرها
ياجماعة الدين مش دقن وجلابية _ الدين فكر ومعاملة وأمانة علمية
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق