أرشيف المدونة الإلكترونية

الخميس، 5 سبتمبر 2013

الظلاميون ونظرية التطور

العلم لا يتناقض مع الدين والدبن فى اساسه علم وفى اوطاننا شيوخ ضلاله يريدون لنا ان نبقى مغيبون عما يدور فى العالم ليوجهونا كما يشاؤون

هؤلاء الظلاميون لا يعترفون بعلم سوى ما يلقون فى عقول العامة من تخريف ينسبونه ظلما للاسلام الحنيف

الاسلام دعى الى العلم والى التفكر فى الكون والى البحث والتنقيب فى كل شىء هؤلاء المدعون يريدون ان يقصروا هذا الدور على انفسهم وليتهم يفعلون

هم يتحدثون فى كل شىء وليس لهم علم بأى شىء والله يقول اسألوا أهل الذكر ان كنتم لا تعلمون وأهل الذكر هم أهل التخصص والخبرة لا أهل الدقون

كل متخصص فى علم هو من أهل الذكر فى هذا الفرع من العلوم مجدى يعقوب فى مجاله زويل فى مجاله دارون فى مجاله وهكذا

لا غضاضة فى الامر من وجهة نظر الاسلام الحنيف أن يكون صاحب العلم على غير ملة الاسلام هذا ليس ذنباً ارتكبه بل خيراً فعل الرجل والعيب فينا

حين تحدث حازم ابواسماعيل فى موضوع بيبسى وذكر انه معنى الكلمة هو _ ادفع كل ما فكه معك لنصرة اسرائيل _ لم يكن من أهل التخصص

وحينما واجهه احد الشباب وبين ان الامر خلاف ما يدعى الشيخ بيبسى كابر ولم يعترف بخطأه وقال نقلت عن أخرين وليس هذا رأيى _ اذن انت تنقل عن جاهل

من أهم شروط العالم _ الأمانة العلمية _ والوقوف على حقائق الامور والاعتراف بالخطأ فالأمر ليس شخصى وانما موضوعى بحت يبحث عن حقيقة

هاجم الظلاميون نظرية التطور ولم يقرأها احدهم قط ولا يستطيع ان يفهمها ولا ان يدلى برأيه فيها وادعوا فيها ما لم يقل به صاحبها لغرض التشوية

وأنا هنا اذ اتعرض للأمر أحاول ان القى بعض الضوء على نظرية التطور على حسب فهمى العليل ولن اشرح وانما سأرسل رسائل تحتاج الى تفكر وتحليل

4500 مليون سنة هو الاطار الزمنى لنظرية التطور _ مستوعب المدة

مبدأ الانتخاب الطبيعى _ البقاء للأقوى _ والأقوى هو من يستطيع توريث جيناته وبالتاالى تنتخبه الطبيعة للبقاء _ الصدفة خرافة لم يقل بها دارون

مثال _ مجموعة غزلان طويلة الأرجل وأخرى قصيرة الأرجل _ الأولى فرصتها فى الهرب والنجاة اكبر وبالتالى تبقى
بينما الأخرى تنقرض _ انتخاب طبيعى

قبل نظرية التطور كان الانسان يعتقد انه كل شىء فى الكون بعدها اكتشف انه جزء من كل _ بعد فلسفى _ سقوط الانسان المغرور من برجه العاجى المزعوم

العقل _ تطور واكتسب المزيد من الحكمة جعلته اقدر على ادراك قيمة الانسان _ البقاء للأفضل على المستوى الانسانى _ بعد اجتماعى _ مش غابة

لما سألوا القرضاوى _ لو العلم أثبت صحة نظرية التطور هيكون ايه موقفك ؟ أجاب القرضاوى وقال _ ساعتها هنتصرف !! _لاحظ الاجابة

بين القرد والانسان تشابه تشريحى كبير جدا ً _ وهذا صحيح لأن جميع الكائنات أصلها ذرة الكربون _ فالأصل مشترك _ لم يقل دارون ان الانسان أصله قرد

الإسلام أخبر ان الله خلق الانسان ولم يعترف دارون بذلك لأنه لم يكن مؤمناً وانما عندى أعترف بذلك وأؤيد الأصل المشترك للكائنات _ ولا تعارض

حاول دارون ان يثبت أصل مشترك للكائنات وقد فعل وهذا بالفعل صحيح وقد واجهته صعوبات فى النظرية وللأمانة العلمية لم يكتمها وانما ذكرها

ياجماعة الدين مش دقن وجلابية _ الدين فكر ومعاملة وأمانة علمية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

Translate